أخبار متفرقة

 استضافت إذاعة قالمة ضمن برنامج «في رحاب الجامعة»
يوم 10 أفريل 2017 كل من رئيس النادي العلمي لقسم الحقوق الطالب: مهدي نقيب ورئيس الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين مكتب قالمة الطالب: عبد الغفار محمداتني وطالب الدكتوراه: عبد الرزاق مرابط وقد  قام الضيوف بالحديث  عن الندوة العلمية  « النظام الإنتخابي الجزائري على ضوء التعديلات الدستورية الجديدة» التي نظموها يوم 6 أفريل 2017.
كما تدخل عبر الهاتف الأستاذ: حميداني سليم الذي تحدث عن فحوى الملتقى الوطني «المنظمات الدولية في الواقع العالمي: دراسة في المأسسة والأداء» الذي نظمه قسم العلوم السياسية يوم 10 أفريل 2017.
*يوم 24 أفريل 2017 كل من الأستاذ بلواهم حليم من جامعة قالمة، الأستاذ سعيدي عبد الفتاح من جامعة الوادي، الأستاذ عبد الستار رجب من تونس والأستاذة نسرين حناشي من تونس. تمحور اللقاء حول أهم ماجاء به الملتقى الدولي الثاني في الفلسفة: التجديد في الفكر المغاربي الخصوصية والامتداد الذي تم تنظيمه يومي 23 و24 أفريل 2017. 
 

برنامج التكوين المقاولاتي و التشغيل 
نظمت دار المقاولاتية بالتنسيق مع المركز الجامعي للإعلام حول التشغيل برنامج التكوين المقاولاتي و التشغيل من 13 إلى 15 مارس 2017 بدار المقاولاتية بمجمع سويداني بوجمعة، و اشتملت المداخلات على مايلي : الثقافة المقاولاتية في الوسط الجامعي ، إنشاء مؤسسة ، التسويق المقاولاتي للمؤسسات حديثة النشأة ، التعليم الالكتروني كأداة فعالة للتدريب للمقاول و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال المقاولاتي كما تخلل المداخلات مناقشات مع العلم إن البرنامج موجه للطلبة، و قد نشط هذه الفعالية كل من الدكتور حملاوي حميد، الدكتور بن أحسن ناصر الدين، الأستاذة زرارة أمينة، الاستاذسليم مجلخ و الدكتور رابح نمامشة و الهدف من هذه الأيام هو نشر الفكر المقاولاتي لدى الطلبة و تشجيعهم على إنشاء مؤسساتهم الخاصة.